انتقالي سقطرى يدشن دورة تدريبية لتأهيل حكام كرة القدم بالمحافظة

دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى، اليوم الاثنين، دورة تدريبية لتأهيل حكام كرة القدم بالمحافظة، والتي تقام برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس ممثلة بدائرة الشباب والرياضة، وإشراف مكتب الشباب والرياضة، والاتحاد العام لكرة القدم.

وتهدف الدورة التدريبية، التي استهدفت قرابة 15 حكم من مختلف مناطق سقطرى لمدة يومين، إلى تعزيز مستوى كادر التحكيم لكرة القدم وزيادة عدد الحكام بالمحافظة.

وأشاد سعيد بن قبلان، رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى، بالجهود التي تبذلها إدارة الشباب والرياضة في إقامة هذه الدورات التدريبية، مؤكدا دعم القيادة المحلية لنجاح الأنشطة التي تعزز من مهارة وقدرات الكادر الرياضي بالمحافظة.

وقدم عمار علي صعباب، مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي المحافظة، خلال التدريب المفاهيم الأساسية لكرة القدم، وسلطة الحكم وقراراته والصلاحيات والواجبات، وأهم المعدات والأدوات التي يجب أن يملكها خلال المباراة.

وتطرق صعباب خلال الدورة التدريبية، إلى التطبيق العملي في ساحة ملعب الفقيد سعد علي سالمين، وإشارات الحكم منها ركلات الجزاء والركلات المباشرة وغير المباشرة، وكيفية متابعة الحكمان المساعدان.