العولقي يلتقي فريق هيئة مكافحة الفساد في محافظة شبوة

التقى الأستاذ سالم ثابت العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومعه الشيخ علي محسن السليماني، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، صباح اليوم الإثنين بمقر المجلس الانتقالي بالعاصمة عتق، بالهيئة الشعبية لمكافحة الفساد في المحافظة شبوة والتي تتكون من نخبة من الكوادر والشخصيات القانونية وذات الاختصاص في مجال مكافحة الفساد.

وافتتح اللقاء الشيخ علي محسن السليماني، بالترحيب بفريق الهيئة الشعبية لمكافحة الفساد، موضحاً أهمية دور الفريق في مكافحة الفساد الدائر في المحافظة والذي بلغ ذروته في ظل صمت وغياب تام من الجهات المختصة.

ومن جانبه، أشاد الأستاذ سالم ثابت العولقي، بتأسيس هيئة مكافحة الفساد في المحافظة، مشيداً بهذه الخطوة المجتمعية، مؤكداً على أنها تنم عن وعي كبير لدى نخبة من أبناء المحافظة تجاه العبث الإداري والمالي في المحافظةمنذ سنوات طويلة.

وشدد العولقي على ضرورة تفعيل الهيئة ميدانياً وتوفر الإرادة الجادة والحقيقية لمحاربة الفساد وإسناد أي جهود قائمة في هذا الأتجاه والتركيز على البعد الأخلاقي والوطني في محاربة الفساد في قطاعات العمل العام والخاص.

وأكد العولقي على ضرورة تطوير هيئة مكافحة الفساد وبنائها التنظيمي والعمل على تحقيق التكامل مع بقية المبادرات المجتمعية والقوى الثورية والسياسية والمؤسسات الإعلامية والنقابية وكافة الجهات التي من الممكن اغن تلعب دور فاعل لإحراز أداء أعلى في مواجهة الفساد في محافظة شبوة في كافة المجالات، والضغط من أجل بناء جهاز قضائي مستقل ونزيه في المحافظة، وتحريره من أي مؤثرات تضعف عمله.

من جانبه عبر فريق هيئة مكافحة الفساد عن سعادته بلقاء الأستاذ سالم ثابت العولقي والشيخ علي محسن السليماني واعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بشبوة، مقدمين شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي قامت بها الهيئة منذ تشكيلها قبل عدة أشهر مؤكدين ان الهيئة ستباشر عملها خلال الأيام القليلة القادمة.

حضر اللقاء مدير الإدارة القانونية في انتقالي شبوة الأستاذ أبوبكر بافقير، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية في المحافظة.