انتقالي دارسعد يحتضن لقاء إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية

احتضن مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن، لقاءً للجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية، الذي يضم عضوات من المجلس الانتقالي وناشطات ونشطاء في قطاع المرأة الجنوبية.

وترأس اللقاء الأستاذ عبدالله ناجي بن شملان، رئيس انتقالي دارسعد، والأستاذ ة ندى عوبلي، رئيسة اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية.

وفي بداية اللقاء رحب بن شملان، بالحاضرين من الإخوة والأخوات في اللجنة التحضيرية، وكذا أعضاء القيادة المحلية والناشطات في قطاع المرأة، مستعرضاً أهمية دور المرأة الجنوبية في الوقت الراهن وماتقدمة من جهد وتضحية وعمل في نصرة قضية شعب الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية.

وشدد بن شملان على ضرورة استعادة دور المرأه الهام في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية في الدولة الجنوبية القادمة.

وأكد شملان على دعم ومساندة المجلس الانتقالي لدور المرأة في جميع هذه المجالات ودعم الأنشطة والفعاليات النسائية .

وعبّر شملان عن سعادته وفخره الكبير بتواجد هذا العدد المميز من الكوادر النسائية الجنوبية خاصة من حملة الشهادات الجامعية في مختلف التخصصات الذين حضرن لقاء إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية .

ومن جانبها قدمت الأستاذة ندى عوبلي، شرحاً موجزاً عن أهداف اتحاد المرأة الجنوبية ومستوى الإنجاز الذي تحقق في طريق التحضير لإعلان الاتحاد .

وعبّرت عوبلي عن ارتياحها لتشكيل أول لجنة تحضيرية للمرأة الجنوبية في مديرية دارسعد، مؤكدة على الدور الحيوي والهام الذي يجب ان تضطلع به المرأة الجنوبية إلى جانب أخيها الرجل في سبيل استعادة الدولة وبناء مؤسساتها.

هذا وقد تم خلال هذا اللقاء اختيار لجنة تحضيرية للاتحاد برئاسة الاستاذة حميدة محمد صالح العزيبي وعضوية كل من أوهاد محمد علي حسن وسحر أحمد محمد.

حضر اللقاء الاستاذ عبدالعزيز النامس، نائب رئيس انتقالي دارسد، والأستاذ اياد المصفري عضو انتقالي العاصمة عدن، والشخصية الاجتماعية الأستاذ عاطف عمر ثابت.