إدارة المرأة والطفل في انتقالي حضرموت تعقد اجتماعاً موسعاً لرؤساء الإدارات في قيادات مديريات الساحل

عقدت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، أمس الأربعاء، اجتماعاً موسعاً لرؤساء إدارات المرأة والطفل في القيادات المحلية للمجلس في مديريات الساحل، وذلك في مقر المجلس بمدينة المكلا. 

افتتح الاجتماع بكلمة لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، الأستاذ نصيب العامري، أكد من خلال على أن المجلس الانتقالي يُولي اهتماماً كبيراً بالمرأة والطفل، من خلال إدارات المرأة والطفل في القيادات المحلية للمجلس في عموم المديريات. 

وشدد العامري، على أهمية بناء المرأة والطفل بناءً سليماً من الناحية الصحية والدينية والعلمية والثقافية، وأضاف "علينا أن نحافظ على قيمنا وأخلاقنا وسينمو الطفل في الدولة الجنوبية القادمة التي سيسودها بإذن الله الأمن والأمان والعلاقات الأسرية بشكل صحيح وتكفل الحقوق والحريات للأفراد . 

وناقش الاجتماع الموسع عدداً من النقاط والخطط والآليات لسير العمل في إدارات المرأة والطفل بالمديريات والتنسيق والربط بين جميع إدارات الطفل والمرأة وتبادل الخبرات والأفكار وتقديم المشاريع ورفقها بالتصورات ورفعها للإدارة بالمحافظة. 

وأكدت رئيسة إدارة المرأة والطفل بالمحافظة، الأستاذة عطيات عبود باضاوي، على أهمية استقطاب عدداً كبيراً من النساء لضمهن كعضوات للإدارات، مشددة على ضرورة تفعيل عمل الإدارات، مبينة أن على كل رئيسة إدارة في المديرية أن ترفع، الخطط والتقارير، الشهرية وأن تفعل أنشطتها وأن تضع لها هيكلاً إدارياً لتسيير أمور إدارتها وتوزيع المهام، وأن تحرص على تلمس معناه المرأة والطفل في مختلف المديريات.