برعاية ودعم المجلس الانتقالي الجنوبي.. مكتب التربية والتعليم بالشيخ عثمان يدشن المخيم الصيفي الأول للموهوبين والمبدعين

دشنت إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان، صباح اليوم، المخيم الصيفي الأول للطلاب الموهوبين والمبدعين تحت شعار "الأخلاق شعارنا " وذلك برعاية ودعم المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن وبالتعاون مع المجلس المحلي بالمديرية ، والذي يستمر خلال الفترة من 7 يوليو وحتى إلى 8 أغسطس 2018م .

وأشاد نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي للقيادة المحلية بالعاصمة عدن أ/عصام عبده علي ، في كلمته، بإدارة تربية الشيخ عثمان والمدرسين والطلاب واللجنة المنظمة والاشرافية للمخيم على جهودهم وتفاعلهم الذي تكلل بتدشين انطلاق المخيم الصيفي للطلاب المبدعين والموهوبين ، وأكد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي بكافة قياداته العليا والمحلية على أتم الاستعداد للإهتمام ورعاية البرامج الهادفة المثمرة التي تساعدنا على الوصول والحصول على مخرجات ونتائج إيجابية، مشيراً إلى أن التعليم ركيزة أساسية في بناء المجتمعات وتنمية وازدهار الأوطان ونحن في حاجة مآسة للعمل في هذا الاتجاه نحو خدمة ابناءنا فهم اشراقة المستقبل ونواة التقدم والبناء ، وعبر عن شكره لكل الجهود المبذولة.. متمنيا النجاح والتوفيق للجميع كل في مهامه وواجباته .

وألقى الأستاذ/ أنور راجح محضار مدير إدارة التربية والتعليم بالشيخ عثمان ومشرف المخيم كلمة "رحب خلالها بكل الحاضرين ، وأضاف بالقول:"حرصنا على تنظيم  المخيم الصيفي ينطلق من رسالتنا التربوية الهادفة للإسهام وإتاحة الفرصة لطلابنا الموهوبين والمبدعين لإظهار إبداعاتهم المختلفة إضافة  صقل وتطوير وتشجيع الابداعات وكسب وتنمية المهارات ،وتعزيز قدراتهم كل حسب مجاله وميوله وموهبته ، وتمكينهم من طرح افكارهم عبر عدد من الدورات والمحاضرات والفقرات الفنية والنوعية و المدربين الذي تم اختيارهم لأداء برنامج المخيم .

ودعا الجميع إلى التفاعل والاهتمام بهذه الفرصة واستثمارها لخدمة الطلاب والطالبات في مدارس مديرتنا الذي كانوا الوجه المشرق وخير سفير لنا في أنشطة التربية والتعليم في عدن .

وأشار إلى أن الأخلاق شعارنا ليست مجرد كلمات تكتب على ورق بل أنا على ثقة بكم جميعا أننا سنعمل على أن تكون سلوك على أرض الواقع .

وأختتم كلمته بتقديم شكره وتقديره للمجلس الانتقالي الجنوبي على دعمه لقسم الأنشطة لتنظيم برنامج هادف ولكل من حضر من المجلس الانتقالي الجنوبي كل باسمه وصفته وللشخصيات الاجتماعية والتربوية والمجلس المحلي والشباب والمرأة ، الكل دون استثناء ،متمنيا للجميع النجاح والتوفيق .

حضر التدشين عدد من قيادات المجلس الانتقالي ورؤساء الدوائر المشرفين على المخيم الصيفي وشخصيات تربوية واجتماعية يتقدمهم إلى جانب مدير التربية بالشيخ أنور محضار ، ومدير عام الأنشطة بمكتب التربية والتعليم عدن، خالد هيثم ، وكل من عصام عبده علي رئيس اللجنة الإشرافية ونائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، ود. الشفيع جعفر الشلالي نائب رئيس اللجنة الإشرافية، علي عبداللاه الناخبي عضو لجنة الإشرافية للمخيم الصيفي، اشواق محمد سعد عبدالله رئيس المخيم، وعضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية، نزار هيثم رئيس دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي، ذكرى حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان، د.عبدالله الحو رئيس ال الدائرة الإعلامية، ونور فضل رئيسة دائرة المرأة والطفل.

 يذكر أن اللجنة المنظمة للمخيم الصيفي برئاسة إشتياق محمد سعد عبدالله رئيس شعبة الفنون والمسرح بالمديرية ، ونائب رئيس المخيم الأستاذ حسين يافعي مسؤول قسم الأنشطة لإدارة التربية بالمديرية وكادر تربوي متنوع، وإشراف عام من قبل مدير مكتب التربية الأستاذ أنور محضار ، قاموا بتجهيز مركزين أحدهما للأولاد  في مدرسة عمرالمختار والاخر للبنات في مدرسة العبيدي للتعليم الاساسي ، واضعين جدول تفصيلي لكل الفقرات والمسابقات والمنافسات التي يتضمنها برنامج مخيم في عدد من المجالات الابداعية منها  : مجال الشعر والغناء والخطابة والمسرح والرسم والمجسمات والمسابقات الثقافية والعاب التليماتش ولألعاب الرياضية والمحاضرات التوعوية في المجال البيئي والديني .