تنفيذية انتقالي لحج تشيد بانتصارات الجيش الجنوبي في أبين

أشادت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية على قوى الإرهاب المتدثرة بعباءة الشرعية اليمنية في محافظة أبين بالتزامن مع الانتصارات التي حققها المقاتلون في جبهات الضالع ضد مليشيات الحوثي الانقلابية.
وأكدت تنفيذية لحج خلال اجتماعها الدوري لشهر مايو الذي عقدته بعد ظهر اليوم برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة بالمحافظة أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجنوب في ساحات الوغى وخلال هذه الأيام المباركة تأتي في ظل ظروف صعبة وبالغة الخطورة يعيشها شعب الجنوب جراء تفشي الأمراض والأوبئة وتنصل ماتسمى بـ"حكومة الشرعية" عن أداء واجبها ومحاولاتها وعبر جماعة "الإخوان المسلمين" والتنظيمات الإرهابية تفجير الأوضاع عسكريا تمهيدا لإعادة احتلال الجنوب .
وأكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي في كلمته التي افتتح بها الاجتماع أن حزب الاصلاح خسر الكثير من الامتيازات المالية التي كان ينهبها من ثروات الجنوب بعد إعلان الإدارة الذاتية في الجنوب ويحاول الان أن يستعيدها تحت إطار الشرعية .
وثمن الشعيبي تثمينا عاليا مواقف وقرارات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي والتي قال بأنها حظيت بالتفاف وتأييد شعبي جنوبي منقطع النظير خصوصا وإنها جاءت معبرة عن إرادة وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة وعلى حدودها المتعارف عليها قبل عام 1990م .
وكانت تنفيذية انتقالي لحج قد استهلت اجتماعها الذي انعقد بحضور نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة محمد أحمد العماد باستعراض نتائج اجتماعي الهيئة التنفيذية الاعتيادي والاستثنائي، وكذا استعراض نتائج الاجتماع المشترك لهيئة الرئاسة مع القيادات المحلية في المحافظات بالإضافة إلى مشروع اللائحة الداخلية للجنة العليا للإدارة الذاتية الجنوبية .
وتطرق الاجتماع إلى تقرير موجز حول الإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا المستجد من قبل لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمحافظة، مشيدا بهذا الخصوص بالجهود التي تبذلها اللجنة والطواقم الطبية في المحافظة.
ووقفت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج في اجتماعها أمام العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .