اللواء بن بريك يترأس اجتماعاً موسعاً لتقييم عمل الإدارة الذاتية ومقتضيات عملها للمرحلة القادمة

أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، إن قرار الإدارة كان حاجة ملحة لإنقاذ شعبنا من مافيا الفساد التي دمرت كل شيء، موضحاً أن العشرة الأيام الماضية منذ إعلان الإدارة الذاتية شهدت إنجاز العديد من المهام في إطار إنجاح هذه المهمة.
جاء ذلك  خلال ترؤس اللواء بن بريك مساء الأحد، اجتماعاً موسعاً ضم أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات، ورؤساء دوائر الأمانة ورؤساء لجان الجمعية الوطنية.
و خلال الاجتماع، الذي حضرته عدد من القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية،  تم  مناقشة تقييم العمل الذي أعقب قرار هيئة رئاسة المجلس الانتقالي إعلان حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب، ومقتضيات العمل خلال المرحلة المقبلة. 
وبعد نقاشات مستفيضة، أقرّ الاجتماع جُملة من القرارات والإجراءات الهامة المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة أهمها تشكيل لجان إدارية لا مركزية في المحافظات،  ولجان رقابة في هذه المحافظات والمؤسسات يشترك بالعمل فيها أعضاء من الجمعية الوطنية واللجان النقابية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في كل مؤسسة مع وجود ممثل عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، على أن تصدر بتلك اللجان قرارات رسمية خلال الساعات المقبلة من رئيس لجنة الإدارة الذاتية.
كما جرى خلال الاجتماع إقرار عدد من التدابير والاجراءات لمجابهة وباء فايروس كورونا في محافظات الجنوب وبالتنسيق مع بعثة أطباء بلاحدود.
وختاماً أقرّ الاجتماع عدداً من الإجراءات العسكرية والأمنية فيما يخص التحركات المشبوهة للقوى المعادية في محاور وجبهات الجنوب .