تنويه هام

إدراكا من المجلس الانتقالي الجنوبي للظروف التي تمر بها العاصمة عدن، وتزامنها مع حلول شهر رمضان المبارك، ونظراً لما تقتضيه المصلحة العامة، فقد تقرر التالي:
-استمرار تعليق حظر التجوال خلال العشر الأوائل من شهر رمضان، لاستكمال جهود الأعمال الإنسانية والإغاثية نتيجة المتغيرات المناخية التي عصفت بالعاصمة، على أن يستمر الرفع من مستوى الحذر والحيطة ‏من خلال تجنب التجمعات والاعتناء بالنظافة واتباع الاجراءات الوقائية، بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.
- السماح بفتح المساجد، والتقيّد التام بتوجيهات مكتب الأوقاف والإرشاد الصادرة بتاريخ 30 شعبان، الموافق 23 إبريل 2020، في هذا الشأن.
- يسمح بفتح مراكز التسوق الكبرى "المولات"، شريطة الالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية، والحرص على عدم خلق بؤر للتجمعات كالملاعب وأماكن الترفيه. 
 
- السماح للفنادق بالعمل بشكل استثنائي، مع التزام مالكيها بتسكين العائلات فقط.
- استمرار الاغلاق الكُلي لأسواق القات في العاصمة عدن، ومحافظات الجنوب، وتكليف إدارات الأمن في المحافظات المعنية، لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتنظيم الخروج والدخول والبيع خارج المدن وبعيداً عن التجمعات  السكانية.
- تكثيف حملات التوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والعزل الاجتماعي، عبر وسائل الإعلام ونشر أرقام الطوارئ للإبلاغ عن أي حالات مشتبه إصابتها بالفيروس.
شهر مبارك، وكل عام وانتم بخير.
م / نزار هيثم
المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي