انتقالي تريم يناقش احتياجات مستشفى المديرية لمواجهة وباء كورونا

2020-08-04 20:50:24

أخبار الجنوب

انتقالي تريم يناقش احتياجات مستشفى المديرية لمواجهة وباء كورونا

Tuesday 31 March 2020 || 21:03
انتقالي تريم يناقش احتياجات مستشفى المديرية لمواجهة وباء كورونا
قامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، بنزول الى مستشفى تري،  اليوم الثلاثاء لتفقد احتياجات المستشفى والقطاع الصحي بالمديرية للمواد والمتطلبات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا والتعرف عن كثب على لاجراءات الوقائية والاحترازية التي قامت بها المستشفى لمواجهة هذا الوباء.
وكان في استقبالهم مدير المستشفى والدكتور محمد حداد الكافظ والدكتور فهمي صبيح رئيس فريق الاستجابة الطارئة الذي شكلته ادارة الصحة بالمديرية .
واستعرض في اللقاء الدكتور محمد حداد الكاف مدير مستشفى تريم اللجراءات الخاصة المتبعة من قبل مكتب الصحة ومستشفي تريم حيال هذه الجائحة، مستعرضا في حديثه وجود نقص حاد في المستلزمات الطبية، حيث لايوجد لدى سوى جهاز تنفس واحد فقط، مؤكدا أن ذلك لا يفي بالغرض في حال لو سمح الله ظهور حالات مرضية مكتشفة  
وشدد الكاف على ضرورة التعاون في مثل هذا الظرف وان يستشعر الجميع مسؤولية هذا الظرف الطارئ والخطير وقال "إن علينا جميعاً ان نلتزم بالتوجيهات الخاصة بالوقاية وتنفيذ كل توصيات جهات الاختصاص بذلك".
و قدمت إدارة المستشفى كشفا بالاحتياجات الطارئة والسريعة التي يجب ان ترفد بها المستشفى لمواجهة هذا الوباء .
 بعد ذلك تحدث رئيس القيادة المحلية بالمديرية ” المناضل حسن حسين بن الشيخ أبي بكر، شاكرا ادارتي الصحة والمستشفى على مايقومون به من دور كبير وفعال في هذا المجال وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي، مقدما لهم يدالعون والمساعدة . 
وأكد رئيس القيادة المحلية بالمديرية اهتمام قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واللواء احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والأمين العام أحمد لملس، وقيادة المحافظة بالجانب الصحي وعمل العديد من الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة هذا الوباء.
ولفت إلى أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم قد شكلت لجنة من المختصين بالجانب الصحي ورفعت كشف باحتياجات المديرية في هذا الجانب حسب توصيات لجنة الطوارئ بالمجلس للقيادة بالمحافظة، مثمنا مايقوم به فريق الاستجابة الطارئة برئاسة الدكتور فهمي صبيح من جهد جبار رغم شحة الامكانيات وماحادثة الحالة المبلغ عنها من منطقة عينات الا دليل يؤكد هذا الجهد الجبار .
 وصادف زيارة قيادة الانتقالي للمستشفى وجود الدكتور سالم بن عبيدون، مدير مكتب الصحة بالمديرية الذي اعطى شرحا وافيا عن ماقام به مكتب الصحة من اجراءات وقائية في هذا الظرف الاستثنائي . 
وأكد الدكتور بن عبيدون وصول بعض المسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية هذا اليوم حسب البلاغات التي وصلت لفريق الترصد الوبائي وفريق الاستجابة الطارئة. 
وأضاف أن "تلك البلاغات خلقت نوعا من الخوف والذعر بين المواطنين اذا ما كان أحد من القادمين مصاب بهذا المرض لوسمح الله، ممايستوجب تدخل السلطات المحلية بالوادي والمديرية لعمل حجر صحي لهؤلاء كاجراء احترازي، داعيا كل المواطنين بالابلاغ عن وجود مثل هذه الحالات". 
حضر اللقاء عضوا الجمعية الوطنية المهندس صالح بازقامه والاستاذ خالد باغريب، وعضو القيادة بالمحافظة الاستاذ خالد الشتوي، واعضاء الهيئة التنفيذية بالقيادة
 .