قيادة انتقالي حضرموت تطلع على الجهود التي تُبذل لتفادي انقطاع التيار الكهربائي بمديريات الساحل

2020-07-14 13:54:50

أخبار الجنوب

قيادة انتقالي حضرموت تطلع على الجهود التي تُبذل لتفادي انقطاع التيار الكهربائي بمديريات الساحل

Thursday 20 February 2020 || 14:02
قيادة انتقالي حضرموت تطلع على الجهود التي تُبذل لتفادي انقطاع التيار الكهربائي بمديريات الساحل

اطلع الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، من المهندس عبدالله فرج حمران، المدير العام لمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت، على الجهود المبذولة لتفادي انقطاع التيار الكهربائي، وأسباب تلك الانقطاعات.

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم الخميس لمبنى المؤسسة برفقة الأخوة، عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية، نائب رئيس لجنة الخدمات في الهيئة الإدارية للجمعية، والأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة، والدكتور حسن صالح الغلام، نائب رئيس القيادة لشؤون تنسيقية الجامعات .

وعدد المهندس حمران الأسباب والمشاكل التي تقف عائقا في انتظام التيار الكهربائي، مثمنا جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ فرج سالمين البحسني ، والهلال الأحمر الإماراتي في توفير الوقود ، الذي قال بأنه يأتي في مقدمة المشاكل التي تعاني منها كهرباء حضرموت، بالإضافة إلى عجز التوليد خاصة في فصل الصيف، والربط العشوائي وسرقة التيار، الذي يحرم المؤسسة من الإيرادات الضرورية التي تضمن تشغيلها .

وأشادت قيادة انتقالي حضرموت بجهود المهندس حمران ومهندسي المؤسسة وعامليها في الحفاظ على الاستقرار النسبي للتيار الكهربائي، مبدية دعمها ومؤازرتها لجهود إدارتها، و استعدادها للمساهمة في حل مشاكلها، والتعاون معها في تنظيم فعاليات توعوية للمواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وأضرار الربط العشوائي على استمرارية توفير هذه الخدمة المهمة لحياتهم .

و أكد اللقاء على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع الـ100 ميجاوات، المكلفة بتنفيذها شركة بترومسيلة، والبحث عن مصادر لتوليد الطاقة بتكلفة أقل من كلفة مولدات المازوت والديزل الحالية ، والتي تكلف السلطة المحلية جل حصتها التي تحصل عليها من مبيعات نفط المسيلة .

حضر اللقاء الأخوة: صالح الباشا مدير إدارة الإعلام بالقيادة المحلية ، ومحمد أحمد بن هرهرة المدير الإداري للمؤسسة .