انتقالي أبين يحتضن الاجتماع التشاوري الثاني لإشهار منسقية طلاب "جامعة أبين"

2020-07-14 11:47:17

أخبار الجنوب

انتقالي أبين يحتضن الاجتماع التشاوري الثاني لإشهار منسقية طلاب "جامعة أبين"

Thursday 20 February 2020 || 13:02
انتقالي أبين يحتضن الاجتماع التشاوري الثاني لإشهار منسقية طلاب "جامعة أبين"

احتضنت مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الخميس، الاجتماع التشاوري الثاني للجنة التحضيرية لإشهار منسقية طلاب جامعة أبين، بحضور رئيس القيادة المحلية ابين العميد عبدالله الحوتري.

وفي الاجتماع الذي بُدأ بكلمه ترحيبية من قبل العميد عبدالله الحوتري، وترأسه الأستاذ سالم صالح المخيري، رئيس الإدارة السياسية بانتقالي أبين، وعبدالرقيب السنيدي رئيس ادارة الشباب والطلاب، وعبدالعزيز باداس نائب رئيس الإدارة الإعلامية، تمت مناقشة العديد من القضايا التي تهم الطلاب والهيئة التعليمية وتنسيق والعمل وآلية تفعيل العمل الاكاديمي والطلابي للتحضير لإشهار المنسقية .

واستعرض الأستاذ سالم صالح رئيس الإدارة السياسية العديد من الخطوات التي تم مناقشتها في الاجتماع الأول، فيما أكد الدكتور محمد حيدرة عن اللقاءات التي تمت بهذا الصدد، منوها بضرورة العمل الجاد مع أعضاء الهيئة التعليمية وطلاب الجامعة وإيجاد روح التواصل والتنسيق بين الطلاب وبقية الشباب فيما يخدم الجنوب بعيدا عن خلق الصراعات التي تهدف إلى التفرقة بين أوساط الشباب.

ومن جانبة أشار عبدالرقيب السنيدي رئيس إدارة الشباب والطلاب إلى قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة تُولي جامعة أبين اهتماما خاصا من حيث تبنت العديد من الأنشطة والفعاليات والتي ستنفذها إدارة الشباب والطلاب في الفترة القادمة، مبيناً أن تشكيل منسقية للطلاب في الجامعة يعد بمثابة تعزيز روح الترابط مع بقية منظمات المجتمع المدني وخلق علاقة أوثق تعزز روح الحب والوفاء للقضية الجنوبية .

فيما أكد الطالب عبدالله باجميل عن حاجة الطلاب الماسة في الجامعة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية والفكرية والرياضية بما يعكس توجه المجلس الانتقالي وإدارة الشباب والطلاب واهتمامه بالجامعة والطلاب.

وأكدت العديد من المداخلات من قبل الأخوة الطلاب على أهمية إعطاء جامعة أبين اهتماما خاصا نظير ماتقوم به من عمل جبار في الرسالة التعليمية.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات منها، إعطاء جامعه أبين حظ الأسد من حيث إضافة عددا من الأكاديميين إلى قوام القيادة المحلية بالمحافظة والاهتمام والرعاية لاستكمال إنشاء ججامع أبين من حيث توسعة الفصول والخدمات الأخرى، والتأكيد على أهمية التنسيق والعمل بين الهيئة التعليمية وطلاب الجامعة والتحضير لإشهار منسقية طلاب جامعة أبين ،وعقد لقاءين للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة مع الهيئة التعليمية للجامعة وآخر مع طلاب الجامعة.

حضر الاجتماع الأستاذ محمد العمود عضو الجميعية الوطنية، والأستاذ وهيب الدابية رئيس إدارة الشباب بانتقالي بزنجبار، وعلاء صالح رئيس إدارة حقوق الإنسان، وغسان جوهر رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.