انتقالي حضرموت يندد بالاعتداء الغاشم على قبيلة آل حريز

نددت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بالحملة العسكرية على قبيلة آل حريز بوادي سر، وذلك في بيان أصدرته بهذا الخصوص.

نص البيان : 

 تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها وشجبها للحملة العسكرية الغاشمة وغير المبررة، التي نفذتها قوات من المنطقة العسكرية الأولى ضد قبيلة ال حريز بني مرة، بوادي سر بمديرية القطن، والذي أسفر اطلاقها العشوائي للنار على القرى والمنازل الآهلة بالسكان إلى ترويع الآمنين، و سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، كما نفذت اعتقالات عشوائية على المواطنين وصادرت اسلحتهم الشخصية، وكسرت محلاتهم ونهبت ممتلكاتهم .

 إننا في قيادة انتقالي حضرموت نندد بهذه الحملة البربرية لقوات الاحتلال اليمني، التي  تهدف إلى تمرير أجندتها، في احكام السيطرة على مناطق وادي حضرموت واخضاع أبنائه، من خلال إذكاء الفتن بين قبائله، بتنصيب شيوخ، رغما عن إرادة المواطنين .

  وندعو السلطة المحلية بالمحافظة إلى الوقوف بحزم ضد هذه الحملة الظالمة ، ومحاسبة المسؤولين على تنفيذها واستباحة دماء الأبرياء وترويع سكان المنطقة الآمنين من نساء وأطفال وكبار في السن.

كما ندعو التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياته، ولجم هذه القوات المغتصبة لأرض حضرموت، وإخراجها إلى ساحات القتال لمواجهة المليشيات الإيرانية .

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي

المكلا/الثلاثاء /21/يناير /2020